البرنامج الإنتخابي لمرشح «القوات» عن المقعد الأرثوذكسي في قضاء مرجعيون حاصبيا فادي سلامة

مقدمة عامة:

نعم لبناء دولة قوية:

الإنسان هو المحور الرئيسي لبرامج حزب “القوات اللبنانية” الإنتخابية والمشاريع التي يطرحها الحزب من سياسات إجتماعية وإقتصادية ووطنية تدخل في صلب حقوقه وتحاكي همومه وهواجسه على كافة المستويات، وهنا لا بد من التأكيد على أن مبادئ الحزب واضحة في هذا المجال وثابتة ولديه رؤية استراتيجية تنطلق من مشروع قيام الدولة الذي يسعى إلى تحقيقه لتأمين حياة حرة ومستقلة لأبنائه.

من أولويات المطالب، توفير كل ما يمكن للمواطن حتى ينشأ في بيئة طبيعية وصحية تتوافر فيها مقومات العيش بحرية وكرامة وإنطلاقا مما تقدم لا بد من طرح برنامج انتخابي واقعي لأبناء المنطقة من شأنه أن يوفر لهم الحد المطلوب من العيش الكريم ضمن بيئة تتوافر فيها الشروط البيئية والإنمائية والإجتماعية والثقافية .

 

  • في الثقافة والتعليم:

– استكمال مشروع تحسين واقع المدارس الرسمية والخاصة في منطقة مرجعيون وبلدات القضاء ككل لجهة المنشآت والتجهيزات الداخلية والسعي لتوفير ما أمكن من تجهيزات علمية وتقنية حديثة للتلاميذ لمواكبة التطور العلمي الحاصل في العالم.

– إعادة تحريك ملف تشييد جامعة البلمند في جديدة مرجعيون وتحريره من الضغوطات التي حالت دون البدء بتنفيذ هذا الصرح الإنمائي والثقافي على قطعة أرض قدمتها مطرانية الروم الأرثوذكس

– الإستفادة من المدارس المشيّدة غير المستعملة على غرار مدرسة دبّين الرسمية والسعي لتحويلها إلى فرع للجامعة اللبنانية تتضمن الإختصاصات المطلوبة والتي تلبي حاجة سوق العمل في القضاء.

– استحداث معهد للعلوم التقنية وتأمين الإختصاصات المهنية الأساسية في في المرحلة الأولى على أن يتم تطويره لاحقا.

– الإضاءة على مشروع تحديث وتطوير مداخل ومخارج الطرقات المؤدية إلى المدارس الرسمية والخاصة وتأمين باصات تتوافر فيها شروط السلامة العامة لضمان سلامة الطلاب الذي تم تنفيذه بالتعاون مع وكالة”UNDP” والسعي إلى تطويره وتعميمه بالتعاون مع بلديات المنطقة وإدارات المدارس الرسمية والخاصة فيها.

 

2- الصحة حياتك:

– استكمال العمل على مشروع تطوير مستشفى مرجعيون الحكومي والذي كان بدأ العمل عليه نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني ليصبح مؤهلا لاستقبال كافة أنواع العمليات الطارئة والأكثر شيوعا كمثل عمليات القلب وغسل الكلي ويتم تمويل المشروع من تبرعات المغتربين من أبناء المنطقة والوكالات الدولية المانحة.

– العمل على تأمين سيارة إسعاف مجهزة بأحدث المعدات الطبية والتقنيات المطلوبة لنقل ذوي الحالات المستعصية والإصابات البليغة إلى مستشفيات العاصمة.

– افتتاح مستوصف تابع لمركز الأرز الطبي يضم عيادات ويؤمن اللقاحات المجانية والأدوية بأسعار رمزية لأبناء المنطقة ويتولى أطباء مناوبون من خارج المنطقة معاينة المرضى في بعض الإختصاصات كمثل طب الأسنان وأمراض الجلد والسكري..

 

 

3- في الحقل الزراعي…نحنا ولاد هالأرض

– إنشاء تعاونية زراعية لحماية المزارع  وتأمين الأدوية والسماد الزراعي بمعايير عالمية تمكّن المزارع من تصريف المنتجات إلى الخليج والعالم بعدما أدى استعمال سماد زراعي لا تنطبق عليه المعايير الدولية إلى وقف عدد من الدول عملية استيراد المنتجات الزراعية.

– تنظيم  دورات للمزارعين لإطلاعهم على أحدث وأبرز التقنيات المعتمدة في قطاع الزراعة وتوزيع الأدوية والبذار والسماد الزراعي في نهاية كل حلقة مما يحثهم اكثر على المشاركة.

– مساعدة مزارعي الزيتون على حماية مواسمهم ووضع خطة زراعية لتصريف منتجاتهم كون زراعة الزيتون تشكل حجر الأساس للتجذر في الأرض.

 

4- تمكين الشباب

– من خلال العمل على تحريك ملف جامعة البلمند لفتح أبوابها أمام الطلاب.

– العمل على دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للحد من نزوح الشباب من قراهم من خلال المصارف او جمعيات دولية وعائدات المغتربين .

 

 

5- أولادكم أبناء الحياة

إعادة إحياء مهرجانات الصيف في مرجعيون لأنها الدافع الأساسي لزيارة المغتربين بلداتهم في القضاءلا سيما أبناء الخليج في فصل الصيف كما تساهم في خلق رابط ثقافي وإجتماعي بين شباب البلدة الذين يعيشون مع أهاليهم في بيروت والمحيط كما تحرك العجلة الإقتصادية وعصب الحياة في البلدة خلال فترة الصيف.

 

 

6- تمكين النساء

إقامة دورات لتدريب النساء على الأعمال الحرفية والزراعية ومساعدتهم على بيع منتوجاتهم من خلال إقامة معارض داخلية أو تصريفها بالتعاون مع جمعيات ومنظمات دولية.

القوات تعد وتفي . وأيا تكن نتائج الإنتخابات سنعمل على متابعة هذا البرنامج مع أبناء المنطقة لوضع الإنسان على سكة الحياة الكريمة .

 

 

السابق
المرشح عن المقعد الأرثوذكسي في مرجعيون – حاصبيا فادي سلامه
التالي
تدعوكم لائحة «شبعنا حكي» لحضور إعلان مرشحيها والبرنامج الانتخابي

اترك تعليقاً